• !

آبل تواجه أزمة جديدة في إنتاج آيفون 13

آبل تواجه أزمة جديدة في إنتاج آيفون 13
وكالات 

من المتوقع أن تخفض شركة آبل الأميركية إنتاج هاتفها الجديد "آيفون 13" بحوالي 10 ملايين وحدة، بسبب نقص الرقائق الإلكترونية عالميًا، وفق ما ذكرت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة".

وهبط سهم شركة آبل في تعاملات ما بعد إغلاق جلسات التداول، ووصل إلى 139.46 للسهم الواحد، منخفضا بنحو 1.45 بالمئة.

وكانت توقعات سابقة للشركة قد أشارت إلى أنها ستنتج 90 مليون وحدة من النماذج الجديدة من هاتفها آيفون 13 بحلول نهاية 2021.

وذكرت "بلومبيرغ" أن شركة آبل أخبرت المُصنعين الخاصين بها أن عدد إنتاج الوحدات سيكون أقل، لأن شركتي "برودكوم" و"تكساس إنسترومنتس" الموردين لشركة آبل، تعانيان من أجل تزويدها بما يكفي من المكونات التي تدخل في تصنيع الهواتف.

وأدى نقص الرقائق الإلكترونية عالميًا إلى وضع ضغوط كبيرة على صناعة الإلكترونيات والسيارات، الأمر الذي دفع عددا من مصانع السيارات إلى إيقاف إنتاجها مؤقتًا.

بواسطة :
 0  0  128
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

آبل تواجه أزمة جديدة في إنتاج آيفون 13

من المتوقع أن تخفض شركة آبل الأميركية إنتاج هاتفها الجديد "آيفون 13" بحوالي 10 ملايين وحدة، بسبب نقص الرقائق الإلكترونية عالميًا، وفق ما ذكرت وكالة "ب..

13-10-21 | 0 التعليقات
تجارب غير مسبوقة ومميزة مع IOS15

تجارب غير مسبوقة. صلات عميقة. في أيامنا هذه، أصبح التواصل في غاية الأهمية. والآن مع SharePlay شاهد واسمع ما تحب مع كل من تحب وشارك شاشتك مباشرة من د..

27-09-21 | 0 التعليقات
مبادرة أنسنة المدن

تهدف المبادرة إلى دعم المدن الغير مهيئة انسانيا وتأهيلها وتهيئتها عبر إنشاء مناطق مفتوحة مثل الساحات البلدية والملاعب والحدائق والمسطحات خضراء وإنشاء ..

27-09-21 | 0 التعليقات
iOS 12.5.5 يوفر تحديثات أمنية مهمة للآيفون

يوفر هذا التحديث تحديثات أمنية مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين

27-09-21 | 0 التعليقات
أنسنة المدن ليست مجرد ممشى أو رصيف

ازداد الحديث والنقاش مؤخراً حول موضوع أنسنة المدن، وقد جاء الاهتمام بهذا الاتجاه بعد أن اتضح أن تصميم المدن في أغلب المجتمعات العربية لم يكن ليخدم الإ..

26-09-21 | 0 التعليقات
من روبوت الفتوى إلى توكلنا الذكاء الاصطناعي يتنافس لخدمة الحجاج

روبوت آلي يقدم الفتوى لضيوف الرحمنروبوت آلي يقدم الفتوى لضيوف الرحمن روبوتات وشاشات تفاعلية والعديد من الحلول التقنية تصاحب حج هذا العام عبر تطبيقات ..

23-07-21 | 0 التعليقات