• !

آمال معقودة عليهم

الفريق البريطاني قد يحصل على 27 ذهبية

bbc 

أفادت دراسة حصلت عليها البي بي سي انه يتوقع أن يحصل الفريق الأولمبي البريطاني على 27 ميدالية ذهبية.

وهذا سيضع بريطانيا في المرتبة الثالثة في نتائج الألعاب متقدمة بذلك على روسيا.

وتعتمد الدراسة التي اعدت في جامعة "شيفيلد هالام" على الأداء السابق للفرق وتضيف إليه امتياز اللعب على أرض مألوفة.

ويتجاوز هذا الرقم ما تنبأت به جهات اخرى، فقد تنبأ "إنفو سترادا" المتخصص في إعداد الاحصائيات الرياضية بفوز الفريق بـ 16 ذهبية وأن يتبوأ المركز الخامس في لائحة الميداليات، اعتمادا على المعلومات التي أمكن الحصول عليها عن أداء الرياضيين.

وتنبا لوتشيانو بارا وهو عضو اللجنة الأولمبية الإيطالية السابق بحصول الفريق على 12 ذهبية قبل بضعة شهور، وقد عدلها الآن الى 16 ميدالية ذهبية اعتمادا على أداء الفريق البريطاني في سباق الدراجات الذي جرى في ملبورن في أستراليا.

وكان الفريق البريطاني قد احتل المرتبة الرابعة في اولمبياد بكين عام 2008، بعد أن حصل على 19 ميدالية ذهبية، وهذا العدد كان أعلى مما حصل عليه الفريق في أولمبياد أثينا عام 2004 بـ عشر ميداليات.

وقد حصل الفريق البريطاني على أعلى عدد من الميداليات في اولمبي 1908 حيث حصل على 56 لقب أولمبي.

وبينما اعتمد كل من "إنفوسترادا" و "بارا" على الأداء في الفترة الأخيرة كأساس للتنبؤ اعتمد بروفيسور سيمون شبلي من جامعة شيفيلد هالام على الأداء على امتداد فترة زمنية أشمل، ثم عدل الرقم اعتمادا على النتائج الحديثة.

وقد أثبت الاسلوب المعتمد نجاعته حين التنبؤ بعدد الميداليات التي سيحرزها الفريق الصيني في أولمبياد بكين عام 2008 حيث تنبأ بحصول الصين على 46 ميدالية ذهبية وقد حصلت على 51.

ولا يأخذ النظام الذي اعتمدته جامعة شيفيلد هالام التغيرات التي حصلت في الرياضة منذ أولمبياد بكين، ، كتغير قوانين المشاركة في سباق الدراجات مثلا، حيث يحدد عدد المشاركين من كل بلد بمشارك واحد في كل حدث بدلا من اثنين سابقا.

وقال بارا لبرنامج فايف لايف في بي بي سي "في بكين تنبأنا بحصول الفريق البريطاني على 18 ميدالية ذهبية وقد حصل على 19. أعتقد أن الفريق البريطاني سيحصل على 60 ميدالية في أولمبياد لندن ولكن سيكون من الصعب عليه أن يحصل على 19 ذهبية".

أما بروفيسور شبلي فيقول ان اعتماد النتائج الحديثة للتنبؤ لا يأخذ بعين الاعتبار امتيازات التنافس في الوطن، وبذلك فان من يعتمدون ذلك الأسلوب لا يعطون بريطانيا حقها.

وقد توقعت تقارير أسترالية فوز الفريق الأسترالي بـ 17 ذهبية والتفوق على بريطانيا ، بينما قال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ان بريطانيا تشكل تهديدا للمركز الثالث الذي حصلت عليه روسيا في أولمبياد بكين وفي أولمبياد سيدني.

وقال اليكسندر جوكوف " حين يتحدث البريطانيون عن المركز الرابع يكونون متواضعين".

بواسطة :
 0  0  334
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

آبل تواجه أزمة جديدة في إنتاج آيفون 13

من المتوقع أن تخفض شركة آبل الأميركية إنتاج هاتفها الجديد "آيفون 13" بحوالي 10 ملايين وحدة، بسبب نقص الرقائق الإلكترونية عالميًا، وفق ما ذكرت وكالة "ب..

13-10-21 | 0 التعليقات
تجارب غير مسبوقة ومميزة مع IOS15

تجارب غير مسبوقة. صلات عميقة. في أيامنا هذه، أصبح التواصل في غاية الأهمية. والآن مع SharePlay شاهد واسمع ما تحب مع كل من تحب وشارك شاشتك مباشرة من د..

27-09-21 | 0 التعليقات
مبادرة أنسنة المدن

تهدف المبادرة إلى دعم المدن الغير مهيئة انسانيا وتأهيلها وتهيئتها عبر إنشاء مناطق مفتوحة مثل الساحات البلدية والملاعب والحدائق والمسطحات خضراء وإنشاء ..

27-09-21 | 0 التعليقات
iOS 12.5.5 يوفر تحديثات أمنية مهمة للآيفون

يوفر هذا التحديث تحديثات أمنية مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين

27-09-21 | 0 التعليقات
أنسنة المدن ليست مجرد ممشى أو رصيف

ازداد الحديث والنقاش مؤخراً حول موضوع أنسنة المدن، وقد جاء الاهتمام بهذا الاتجاه بعد أن اتضح أن تصميم المدن في أغلب المجتمعات العربية لم يكن ليخدم الإ..

26-09-21 | 0 التعليقات
من روبوت الفتوى إلى توكلنا الذكاء الاصطناعي يتنافس لخدمة الحجاج

روبوت آلي يقدم الفتوى لضيوف الرحمنروبوت آلي يقدم الفتوى لضيوف الرحمن روبوتات وشاشات تفاعلية والعديد من الحلول التقنية تصاحب حج هذا العام عبر تطبيقات ..

23-07-21 | 0 التعليقات