• !
×

مميزات غير مسبوقة في الإصدار الجديد من أندرويد 13 من جوجل

مميزات غير مسبوقة في الإصدار الجديد من أندرويد 13 من جوجل
وكالات 

أندرويد 13 من جوجل.. 5 مميزات غير مسبوقة في الإصدار الجديد


نظام أندرويد 13 يتوقع طرحه الصيف المقبلنظام أندرويد 13 يتوقع طرحه الصيف المقبل
تعمل شركة جوجل باستمرار على تطوير نظام تشغيل الأجهزة الجوالة أندرويد الشهير، وتستعد لإطلاق الإصدار 13 في أواخر الصيف المقبل.

وإذا تمكنت جوجل من الالتزام بالجدول الزمني لهذا المشروع فإنه من المقرر أن يحتوي الإصدار الجديد على عدة وظائف ستلبي احتياجات العديد من المستخدمين. وفيما يلي نظرة سريعة على أهم الوظائف الجديدة في الإصدار أندرويد 13.



وظيفة Photo Picker
تعمل وظيفة “Photo Picker” على حماية بيانات المستخدم، الذي يسمح للتطبيقات بالوصول إلى معرض الصور؛ حيث تتيح هذه الوظيفة وصول التطبيقات إلى صور أو مقاطع فيديو فردية أو محددة أو قليلة للغاية، وفي السابق كانت حقوق الوصول ترفع شعار "كل شيء أو لا شيء"، ومن المفترض أن تظهر هذه الوظيفة أيضا في إصدار أندرويد 11 و12 عن طريق تحديث نظام التشغيل عن طريق خدمة جوجل بلاي.

البحث دون الموقع
تحصل التطبيقات، التي تريد الاتصال بأجهزة الواي فاي في المنطقة القريبة على بيانات الموقع الخاص بالهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي في بيئة عمل نظام جوجل أندرويد حاليا.

وسوف يتغير هذا الوضع مع الإصدار أندرويد 13 الجديد، الذي يتضمن إذنا جديدا للأجهزة القريبة من شبكة الواي فاي (Nearby-Wifi-Devices)، والذي يتيح للتطبيقات البحث عن أجهزة الواي فاي القريبة والاتصال بها دون معرفة بيانات الموقع.

تحديثات أسرع
من المقرر أن يصبح تطبيق الخدمات بلاي Play في إصدار أندرويد 13 بمثابة المحور الرئيسي لتحديثات نظام التشغيل متجاوزا بذلك الشركات المنتجة للهواتف الذكية.

وتطلق شركة جوجل على هذا النهج اسم Project Mainline، وقد جاء نتيجة أن الشركات المنتجة للهواتف الذكية تتباطأ في طرح التحديثات الخاصة بأجهزتها أو أنها لا تقوم أحيانا بطرح أي تحديثات، ولا تقتصر هذا التحديثات على وظيفة Photo Picker مثلا، ولكنها ستضم مكونات نظام التشغيل مثل تقنية البلوتوث.

التصميم والاستعمال
يتمكن المستخدم من تهيئة أيقونات تطبيقات جوجل مع درجة ألوان الخلفية، وسيتغير هذا الوضع مستقبلا، حيث سينطبق ذلك على أيقونات جميع التطبيقات، لإبراز اللغة التصميمية Material You الجديدة بواسطة نظام الألوان أحادي اللون.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدم في نظام أندرويد 13 من إنشاء أقسام محددة للإعدادات السريعة في أحد التطبيقات، وتسري هذا الإعدادات على هذا التطبيق فقط، ولكن يشترط لذلك تطبيق هذه الوظيفة أثناء تطوير التطبيق المعني.

تسجيل الدخول في شاشة القفل
تظهر أهمية وظيفة تسجيل الدخول في شاشة القفل عندما يستعمل عدة أشخاص جهاز أندرويد واحدا أو عندما يعطي المستخدم هاتفه كثيرا لأطفاله، وتتيح هذه الوظيفة إمكانية تغيير المستخدم وتسجيل دخول المستخدم في شاشة القفل مباشرة.
بواسطة :
 0  0  32
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

في أوروبا شاحن موحد لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرون مع النواب الأوروبيين، الثلاثاء، على فرض شاحن سلكي موحّد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بألعاب...

08-06-22 | 0 التعليقات
عملية احتيال قد تخرجك من حسابك على واتس آب

حُذّر مستخدمو "واتس آب" بشأن هجوم قرصنة جديد يمكن أن يمنعك من الدخول إلى حسابك بعد مكالمة هاتفية واحدة. وإلى جانب اختطاف الحساب، يسمح الهجوم أيضا بالوصول...

07-06-22 | 0 التعليقات
تحذير عاجل لنظام "أندرويد" من عملية احتيال جديدة مكلفة!

حُث أصحاب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" على البحث عن تهديد جديد سيء يمكن أن "يضرب جيوبهم" بفاتورة لم يتوقعوها أبدا. ويقول خبراء الأمن من الفريق...

07-06-22 | 0 التعليقات
خبر غير سار من واتساب لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، حيث لن يعمل تطبيق التراسل بعد الآن مع أجهزة آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 10...

24-05-22 | 0 التعليقات
تحذير لملايين المستخدمين من ثغرة في Gmail

يعد موقع "جي ميل" خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شهرة وأمانا في العالم، لكن تحذيرا جديدا بشأن "رمز المصادقة" أثار قلقا كبيرا وسط المستخدمين. وكشف الباحث...

21-05-22 | 0 التعليقات
تحديثات جديدة لـ iOS 15 وiPadOS 15 توفر ميزات إضافية للمستخدمين

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق مجموعة من التحديثات الجديدة لنظام تشغيلها iOS 15، المخصص لهواتف آيفون الذكية، وأخرى لنظام تشغيلها iPadOS 15، المخصص لأجهزة...

20-05-22 | 0 التعليقات