• !
×

مانشستر يونايتد يستهل موسمه بالخسارة من إيفرتون

مانشستر يونايتد يستهل موسمه بالخسارة من إيفرتون
eurosport 

استهل مانشستر يونايتد، وصيف بطل الموسم الماضي، مسعاه لاستعادة اللقب من جاره مانشستر سيتي بطريقة مخيبة بعد سقوطه أمام مضيفه ايفرتون صفر-1 الأحد على ملعب "غوديسون بارك" في ختام المرحلة الأولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويمكن القول أن ايفرتون استحق أن يحقق فوزه الأول على "الشياطين الحمر" منذ شباط/فبراير 2010 (3-1 حينها) لأنه كان الطرف الأفضل وكان بإمكانه أن يخرج بنتيجة أكبر لو لم يعانده الحظ في أكثر من مناسبة.

وبدأ مدرب يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغسون اللقاء بإشراك الياباني شينجي كاغاوا، القادم من بوروسيا دورتموند الألماني، أساسيا خلف واين روني وداني ويلبيك وإلى جانب البرتغالي لويس ناني وبول سكولز وتوم كليفرلي، فيما جلس المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي، القادم قبل ساعات معدودة من ارسنال، على مقاعد الاحتياط حتى الشوط الثاني.

وغاب قلب الدفاع ريو فرديناند بسبب الإصابة وشارك الصربي نيمانيا فيديتش أساسيا بعد غيابه لفترة طويلة، فيما لعب الجناح الاكوادوري انتونيو فالنسيا في مركز الظهير الأيمن.

أما من ناحية ايفرتون الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السابع، فلم يكن البلجيكي كيفن ميرالاس القادم من اولمبياكوس اليوناني في تشكيلة المدرب الاسكتلندي دافيد مويز، فيما جلس الوافد الآخر الاسكتلندي ستيفن نايسميث، القادم من رينجرز، على مقاعد الاحتياط.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الدقائق العشرين الأولى باستثناء واحدة لايفرتون عبر البلجيكي مروان فيلايني الذي قرر التسديد من زاوية ضيقة عوضا عن التمرير لزميله الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش، فلامست الكرة القائم وواصلت طريقها إلى خارج الملعب (15).

وكان ايفرتون الأفضل من ناحية السيطرة والخطر على مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي اضطر للتدخل على تسديدة من زاوية ضيقة لييفاليتش (24).

ورد يونايتد بفرصة للاعب ايفرتون السابق روني من ركلة حرة قوية تمكن الحارس الأميركي تيم هاورد من صدها ببراعة (29)، ثم انتقل الخطر إلى الجهة المقابلة حين وصلت الكرة عند حدود المنطقة إلى الجنوب افريقي ستيفن بينار الذي حاول أن يضعها في الزاوية اليسرى الأرضية لكن دي خيا تعملق وأنقذ فريقه (32)، ثم تدخل الحارس الإسباني مجددا ليحرم ليو اوزمان من افتتاح التسجيل بتسديدة رائعة من داخل المنطقة (41).

وواصل دي خيا تألقه ووقف مجددا سدا منيعا في مواجهة محاولات لاعبي ايفرتون وآخرها في الشوط الأول من ركلة حرة نفذها لايتون باينز بطريقة رائعة لكن الحارس الاسباني صد الكرة قبل أن تخترق الزاوية اليسرى العليا (45).

وبدأ ايفرتون الشوط الثاني من حيث أنهى الأول حيث كان قريبا من افتتاح التسجيل لكن الحظ عانده بعد أن ارتدت تسديدة اوزمان "الطائرة" من العارضة (49).

وأثمر ضغط ايفرتون أخيرا عن هدف وجاء بإمضاء فيلايني الذي ارتقى عاليا لكرة قادمة من ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى باينز وأودعها برأسه على يسار دي خيا (57).

وحصل يونايتد على فرصة ذهبية لإدراك التعادل من لكن محاولتي سكولز وويلبيك وجدت في طريقهما المدافعين (66).

وحاول فيرغسون أن يتدارك الموقف قبل فوات الأوان فزج بفان بيرسي بدلا من ويلبيك (68) لكن هداف الموسم الماضي (30 هدفا) لم يتمكن من إحداث الفارق كما حال البديلين الآخرين اشلي يونغ والبرازيلي اندرسون، لتبقى النتيجة على حالها.

بواسطة :
 0  0  478
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

ماذا تأكل وتشرب عند الإصابة بالإنفلونزا لتحسين حالتك وفقا للأطباء

عندما تصاب بالإنفلونزا، غالبا ما يكون الطعام هو آخر شيء يدور في ذهنك. وقد لا تشعر بالرغبة في تناوله أو ربما تشعر بالغثيان من فكرة تناول أي غذاء. وربما...

29-03-24 | 0 التعليقات
الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.. منارة للعلم والمعرفة

لطالما شكلت الدرعية في عصر الدولة السعودية الأولى مركزًا حضاريًا للعلم والثقافة والتجارة، وهو نهج تبناه الإمام محمد بن سعود –رحمه الله- مؤسس الدولة السعودية...

22-02-24 | 0 التعليقات
المملكة تحتفي غداً بذكرى تأسيس الدولة السعودية

تحتفي المملكة العربية السعودية غداً الخميس 12 شعبان 1445هـ، الموافق 22 فبراير 2024م، بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير...

21-02-24 | 0 التعليقات
أبرز كلمات ملوك السعودية على مر العصور في ذكرى يوم التأسيس

تحتفل المملكة اليوم الثلاثاء في يوم التأسيس، حسب بيان الديوان الملكي الذي جاء فيه "بما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م هو بدء عهد الإمام...

21-02-24 | 0 التعليقات
أداة Play Console’s recovery لتحديث التطبيقات في Google Play

طرحت Google أداة جديدة لمطالبة المستخدمين بتحديث تطبيقاتهم للحصول على تجربة أفضل، حيث تتيح لك أداة Play Console’s recovery مطالبة المستخدمين الذين يقومون...

31-01-24 | 0 التعليقات
التحديث الأكبر في تاريخ آيفون ios18

يتوقع خبراء أن تصدر آبل أكبر تحديث لنظام iOS في تاريخ الشركة، وقد يتضمن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لجهاز "آيفون". ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن...

31-01-24 | 0 التعليقات