• !
×

ميزات خفية في Gmail ستسهل لك الكثير من الأمور

ميزات خفية في Gmail ستسهل لك الكثير من الأمور
وكالات 
تعتبر خدمة جيميل Gmail أشهر خدمات البريد الإلكتروني المجانية في العالم، فوفقاً لإحصاءات، فهناك أكثر من 1.8 مليار بريد إلكتروني نشط تستخدم هذه الخدمة التي توفرها شركة غوغل الأمريكية.

ورغم هذا العدد الضخم من المستخدمين، إلا أن أغلبهم لا يعلمون أن هناك العديد من الميزات الخفية في Gmail التي يمكنها أن تكون ذات فائدة عظيمة لهم، وتسهل لهم الكثير من الأمور، حيث كشفت تقارير تقنية أبرز هذه الحيل المفيدة:

إلغاء إرسال بريد إلكتروني
هل قمت ذات مرة بإرسال رسالة بريد إلكتروني، واكتشفت بعد فوات الأوان أنها تحتوي أخطاء فادحة، أو شعرت بالندم لأنك تسرعت في إرسالها؟ ولكن هل كنت تعلم أنه مع Gmail كان بإمكانك إلغاء هذه الرسالة، وضمان عدم وصولها إلى الشخص المرسل إليه؟


ووفقاً لما ذكرته التقارير، فبعد أن تقوم بإرسال البريد الإلكتروني، سيظهر أمامك في الجزء السفلي الأيسر، مربع صغير يسألك عما إذا كنت ترغب في إلغاء الإرسال.

فإذا قمت بالضغط سريعاً على كلمة "تراجع" بعد الإرسال، سيتم إلغاء إرسال البريد الإلكتروني، أما إذا قمت بالنقر في أي مكان آخر، فسيؤدي هذا إلى اختفاء هذا الخيار.

ولفتت التقارير أنه ضمن الإعدادات الافتراضية لخدمة Gmail، فإن أيقونة التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني ستظهر على الشاشة لمدة 5 ثوان، كما أنه بالإمكان تغيير هذه المدة من الإعدادات.

الترميز اللوني للرسائل المهمة
من الممكن تمييز الرسائل المهمة في Gmail من خلال وضع نجمة بجوارها، حيث تقوم الخدمة بوضع رسائل البريد الإلكتروني الأكثر أهمية في مجلد منفصل.

ولكن هناك طريقة أخرى تساعدك في تنظيم هذه الرسائل المهمة، وذلك باستخدام النجوم المرمزة بالألوان، حيث يمكنك تنشيط المزيد من خيارات الألوان في Gmail، وذلك بالانتقال إلى "الإعدادات"، والنزول إلى أسفل في علامة التبويب "عام"، ثم سحب المزيد من خيارات الألوان إلى قسم "قيد الاستخدام".

الكتابة الذكية
تعتبر اقتراحات الكتابة من غوغل من ضمن المزايا الرائعة التي توفر الشركة الأمريكية في العديد من خدماتها، ومن ضمنها البريد الإلكتروني Gmail.


فمبجرد أن تقوم بكتابة بداية عبارة معينة، سيقوم Gmail باقتراح باقي كلمات العبارة، وهو ما يوفر وقتاً ومجهوداً. مع العلم أنه يمكنك أن تقوم بتفعيل وإيقاف خاصية "الكتابة الذكية" في Gmail من خلال قائمة "الإعدادات".

البحث المتقدم
يعد البحث المتقدم خاصية مفيدة للبحث عن جزء معين من المعلومات الموجودة في مكان ما في صندوق الوارد الخاص بك، ويتيح لك Gmail خاصية "البحث المتقدم"، وذلك عن طريق الضغط على الرمز الذي يحتوي على 3 أشرطة منزلقة في مربع البحث الموجود أعلى صندوق الوارد الخاص بك.

ومن خلال هذه الخاصية، يمكنك أن تبحث بداخل بريدك، حسب المرسل والمستقبل والتاريخ وكذلك باستخدام كلمات معينة.
بواسطة :
 0  0  36
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

تحذير من أخطر أنواع السرطانات علامات لا تتجاهلها

تحذرك من أخطر أنواع السرطانات.. 14 علامة لا تتجاهلها قد يكون من الصعب ملاحظة الأعراض في بعض أنواع السرطانات غالبا ما يعتبر تشابه الأعراض بين الأمراض...

23-11-22 | 0 التعليقات
غوغل تخص أندرويد بميزة google play protect

تحاول "غوغل" بشكل مستمر زيادة مستويات الأمان المرتبطة بتطبيقاتها، حيث دعت مستخدمي أجهزة "أندرويد"، للتحقق من ميزة خاصة يمكن أن توفر لهم ذلك. الميزة...

23-11-22 | 0 التعليقات
هوس فقدان الوزن والنتائج العكسية

يسعى الكثير من الأشخاص إلى خسارة وزنهم الزائد بطريقة سريعة، ولكن هذه اللهفة لفقدان الوزن عادة ما تكون نتائجها عكسية، وتقود الأفراد للوقوع ضحية حميات ليس لها...

23-11-22 | 0 التعليقات
ميزة companion mode والتي تسمح بربط الواتس اب بعدة أجهزة ذكية

ميزة انتظرها الكثيرون تظهر في "واتس آب"! أعلنت مواقع مهتمة بشؤون الإنترنت أن بدء اختبار ميزة جديدة في "واتس آب"، كان مستخدمو التطبيق قد انتظروها لسنوات....

16-11-22 | 0 التعليقات
هل تراقبك آبل حقا

توصلت دراسة جديدة إلى أن عملاق التكنولوجيا، آبل، تجمع بيانات عن عملائها أثناء استخدامهم لتطبيقاتها، حتى عندما يقومون بإيقاف تشغيل مشاركة التحليلات. وتم...

11-11-22 | 0 التعليقات
تتبع الطرود عبر بريد Gmail

ميزة جديدة في Gmail تسمح للمستخدم بتتبع طروده الخاصة قوقل تطلق ميزة جديدة في Gmail تجعل المستخدم يتابع طروده الخاصة بسهولة قامت شركة قوقل الأمريكية بطرح...

05-11-22 | 0 التعليقات