• !
×

ميزات خفية في Gmail ستسهل لك الكثير من الأمور

ميزات خفية في Gmail ستسهل لك الكثير من الأمور
وكالات 
تعتبر خدمة جيميل Gmail أشهر خدمات البريد الإلكتروني المجانية في العالم، فوفقاً لإحصاءات، فهناك أكثر من 1.8 مليار بريد إلكتروني نشط تستخدم هذه الخدمة التي توفرها شركة غوغل الأمريكية.

ورغم هذا العدد الضخم من المستخدمين، إلا أن أغلبهم لا يعلمون أن هناك العديد من الميزات الخفية في Gmail التي يمكنها أن تكون ذات فائدة عظيمة لهم، وتسهل لهم الكثير من الأمور، حيث كشفت تقارير تقنية أبرز هذه الحيل المفيدة:

إلغاء إرسال بريد إلكتروني
هل قمت ذات مرة بإرسال رسالة بريد إلكتروني، واكتشفت بعد فوات الأوان أنها تحتوي أخطاء فادحة، أو شعرت بالندم لأنك تسرعت في إرسالها؟ ولكن هل كنت تعلم أنه مع Gmail كان بإمكانك إلغاء هذه الرسالة، وضمان عدم وصولها إلى الشخص المرسل إليه؟


ووفقاً لما ذكرته التقارير، فبعد أن تقوم بإرسال البريد الإلكتروني، سيظهر أمامك في الجزء السفلي الأيسر، مربع صغير يسألك عما إذا كنت ترغب في إلغاء الإرسال.

فإذا قمت بالضغط سريعاً على كلمة "تراجع" بعد الإرسال، سيتم إلغاء إرسال البريد الإلكتروني، أما إذا قمت بالنقر في أي مكان آخر، فسيؤدي هذا إلى اختفاء هذا الخيار.

ولفتت التقارير أنه ضمن الإعدادات الافتراضية لخدمة Gmail، فإن أيقونة التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني ستظهر على الشاشة لمدة 5 ثوان، كما أنه بالإمكان تغيير هذه المدة من الإعدادات.

الترميز اللوني للرسائل المهمة
من الممكن تمييز الرسائل المهمة في Gmail من خلال وضع نجمة بجوارها، حيث تقوم الخدمة بوضع رسائل البريد الإلكتروني الأكثر أهمية في مجلد منفصل.

ولكن هناك طريقة أخرى تساعدك في تنظيم هذه الرسائل المهمة، وذلك باستخدام النجوم المرمزة بالألوان، حيث يمكنك تنشيط المزيد من خيارات الألوان في Gmail، وذلك بالانتقال إلى "الإعدادات"، والنزول إلى أسفل في علامة التبويب "عام"، ثم سحب المزيد من خيارات الألوان إلى قسم "قيد الاستخدام".

الكتابة الذكية
تعتبر اقتراحات الكتابة من غوغل من ضمن المزايا الرائعة التي توفر الشركة الأمريكية في العديد من خدماتها، ومن ضمنها البريد الإلكتروني Gmail.


فمبجرد أن تقوم بكتابة بداية عبارة معينة، سيقوم Gmail باقتراح باقي كلمات العبارة، وهو ما يوفر وقتاً ومجهوداً. مع العلم أنه يمكنك أن تقوم بتفعيل وإيقاف خاصية "الكتابة الذكية" في Gmail من خلال قائمة "الإعدادات".

البحث المتقدم
يعد البحث المتقدم خاصية مفيدة للبحث عن جزء معين من المعلومات الموجودة في مكان ما في صندوق الوارد الخاص بك، ويتيح لك Gmail خاصية "البحث المتقدم"، وذلك عن طريق الضغط على الرمز الذي يحتوي على 3 أشرطة منزلقة في مربع البحث الموجود أعلى صندوق الوارد الخاص بك.

ومن خلال هذه الخاصية، يمكنك أن تبحث بداخل بريدك، حسب المرسل والمستقبل والتاريخ وكذلك باستخدام كلمات معينة.
بواسطة :
 0  0  172
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

ماذا تأكل وتشرب عند الإصابة بالإنفلونزا لتحسين حالتك وفقا للأطباء

عندما تصاب بالإنفلونزا، غالبا ما يكون الطعام هو آخر شيء يدور في ذهنك. وقد لا تشعر بالرغبة في تناوله أو ربما تشعر بالغثيان من فكرة تناول أي غذاء. وربما...

29-03-24 | 0 التعليقات
الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.. منارة للعلم والمعرفة

لطالما شكلت الدرعية في عصر الدولة السعودية الأولى مركزًا حضاريًا للعلم والثقافة والتجارة، وهو نهج تبناه الإمام محمد بن سعود –رحمه الله- مؤسس الدولة السعودية...

22-02-24 | 0 التعليقات
المملكة تحتفي غداً بذكرى تأسيس الدولة السعودية

تحتفي المملكة العربية السعودية غداً الخميس 12 شعبان 1445هـ، الموافق 22 فبراير 2024م، بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير...

21-02-24 | 0 التعليقات
أبرز كلمات ملوك السعودية على مر العصور في ذكرى يوم التأسيس

تحتفل المملكة اليوم الثلاثاء في يوم التأسيس، حسب بيان الديوان الملكي الذي جاء فيه "بما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م هو بدء عهد الإمام...

21-02-24 | 0 التعليقات
أداة Play Console’s recovery لتحديث التطبيقات في Google Play

طرحت Google أداة جديدة لمطالبة المستخدمين بتحديث تطبيقاتهم للحصول على تجربة أفضل، حيث تتيح لك أداة Play Console’s recovery مطالبة المستخدمين الذين يقومون...

31-01-24 | 0 التعليقات
التحديث الأكبر في تاريخ آيفون ios18

يتوقع خبراء أن تصدر آبل أكبر تحديث لنظام iOS في تاريخ الشركة، وقد يتضمن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لجهاز "آيفون". ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن...

31-01-24 | 0 التعليقات