• !
×

الولايات المتحدة تكسر هيمنة جاميكا على سباقات السرعة

reuters  

تفوقت الولايات المتحدة في صراعها على المضمار مع جاميكا في دورة لندن الاولمبية عندما شق اريس ميريت طريقه نحو الفوز في سباق 110 أمتار حواجز بينما انتزعت اليسون فليكس الميدالية الذهبية في ثالث محاولة لها في سباق 200 متر للسيدات يوم الاربعاء.

وفي قبل نهائي سباق 200 متر للرجال تأهل الثنائي الجاميكي يوسين بولت ويوهان بليك الى النهائي ليقتربا من انتصار تاريخي في اولمبياد لندن 2012.

وانتزعت الولايات المتحدة ذهبيتها الثالثة في ألعاب القوى يوم الاربعاء عندما احرزت بطلة العالم بريتاني ريز لقب الوثب الطويل للسيدات رغم نجاحها في محاولتين فقط من ست محاولات لها.

وأجهضت الروسية ناتاليا انتيوخ مقاومة الامريكية لاشيندا ديموس لتحرز ذهبية سباق 400 متر حواجز للسيدات.

وفي مسابقات أخرى في اليوم 12 للألعاب انتزعت المجر ذهبيتي الرجال والسيدات في الكانوي وفاز السويسري ستيف جوردات بذهبية قفز السدود للفردي في الفروسية.

وحصدت الصين جميع ألقاب تنس الطاولة للمرة الثانية على التوالي عندما نالت ذهبية فرق الرجال بفوزها 3-صفر على كوريا الجنوبية.

وكاد لاعبو فرنسا واسبانيا في كرة السلة ان يدخلوا في مشاجرة بينما أطاحت ايطاليا بالولايات المتحدة المدافعة عن اللقب في الكرة الطائرة والمجر في كرة الماء.

وشاهد 80 ألف متفرج في الاستاد الاولمبي أحدث صراع في المنافسة بين الولايات المتحدة وجاميكا على المضمار حيث تفوق الامريكيون هذه المرة.

وتقدمت فليكس - صاحبة فضية سباق 200 متر في اثينا 2004 وبكين 2008 - في الأجزاء الأخيرة لتهزم الجاميكية شيلي ان فريزر برايس بطلة سباق 100 متر بينما نالت الامريكية كارميليتا جيتر الميدالية البرونزية.

وقالت فليكس "انتظرت هذه الانتصار فترة طويلة. انتظرت هذه اللحظة طويلا."

واحتلت الجاميكية فيرونيكا كامبل براون - التي كانت تسعى لثالث ذهبية على التوالي في سباق 200 متر - المركز الرابع.

وشهد سباق 110 أمتار حواجز صراعا اخر بين الولايات المتحدة وجاميكا وفاز الامريكيان ميريت وجيسون ريتشاردسون بالذهبية والفضية وذهبت البرونزية الى الجاميكي هانسل بارشمنت.

وفاز بولت وبليك بسهولة بسباقيهما في الدور قبل النهائي. وسجل بليك المعروف بلقب "الوحش" الزمن الأفضل وهو 20.01 ثانية بفارق 0.17 ثانية أقل من بولت زميله في التدريب.

وسيتنافس الاثنان في نهائي سباق 200 متر يوم الخميس حيث سيسعى بولت - الفائز بسباقي السرعة في 2008 ونال بالفعل ذهبية سباق 100 متر في لندن - لثنائية تاريخية يقول إنها ستجعله أسطورة.

وقال بليك "إنه صديقي العزيز وأعتقد أن السباق سيكون مثيرا."

وقال بولت إنه يتطلع لنهائي سباقه المفضل وسيفوز به "بدون شك".

وافتتح الامريكي اشتون ايتون مشواره في منافسات العشاري بتسجيل 10.35 ثانية في سباق 100 متر كما سجل 8.03 متر في الوثب الطويل ليتصدر الترتيب.

وأصبحت سارة عطار أول سعودية تنافس في ألعاب القوى بالاولمبياد واحتلت المركز الأخير في تصفيات سباق 800 متر بعد مشاركتها وهي ترتدي غطاء أبيض للرأس.

وقالت سارة التي تحمل أيضا جنسية الولايات المتحدة وتدرس في لوس انجليس "إنه شرف كبير أن أكون هنا لتمثيل المرأة السعودية. إنها لحظة تاريخية. أتمنى أن تصنع فارقا. إنها خطوة ضخمة للأمام. إنها تجربة فريدة."

وخرجت مواطنتها وجدان شهرخاني على نحو مماثل عقب مباراتها الأولى في منافسات الجودو التي استمرت 80 ثانية فقط الأسبوع الماضي لكن الرياضيتين السعوديتين وصفهما كثيرون في السعودية والعالم بانهما بطلتان.

وأبلغت الروسية ايلينا ايسنباييفا (30 عاما) - الفائزة بالذهبية الاولمبية مرتين وحاملة الرقم العالمي في القفز بالزانة للسيدات - رويترز يوم الاربعاء بأنها ستشارك في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 عقب ظهور مخيب للآمال في لندن.

وكشف مواطنها ايفان اوخوف انه اضطر لاستعارة قميص من زميل له للقيام بالقفزة التي منحته النصر في الوثب العالي للرجال يوم الثلاثاء عقب سرقة قميصه اثناء المسابقة.

وربما ساعده ذلك. وكان القميص الذي استعاره مملوكا لاندريه سيلنوف الفائز بذهبية الوثب العالي في اولمبياد بكين 2008.

وقال اوخوف للتلفزيون الروسي "أعتقد ان كون اندريه هو بطل اولمبياد 2008 جلب لي الحظ."

وتأهلت الايرلندية كاتي تيلور الى نهائي وزن الخفيف في الملاكمة ضد الروسية صوفيا اوتشيجافا عقب فوزها على ملاكمة من طاجيكستان.

وفي نهائي وزن المتوسط ستلتقي الامريكية كلاريسا شيلدز (17 عاما) مع الروسية ناديجدا تورلوبوفا التي يبلغ عمرها 33 عاما.

وغادر الفريق الامريكي للملاكمة للرجال لندن بدون الحصول على أي ميدالية للمرة الأولى. وقال جيمس توني الفائز ببطولة العالم في عدة أوزان لرويترز "لا يستحقون المشاهدة."

وتفوقت اسبانيا في معركة دفاعية شرسة في الدقيقة الأخيرة لتهزم فرنسا 66-59 وتتأهل لقبل نهائي كرة السلة للرجال في مباراة متوترة كادت تتحول الى مشاجرة.

وقال الاسباني مارك جاسول "الكل يرغب في القتال من أجل هذه الميداليات. في بعض الأوقات يخرج الأمر من بين أيدينا. لم يصب أحد وهذا أهم شيء."

ونالت الصينية وو جينجيو المدافعة عن اللقب ذهبية تحت 49 كيلوجراما في التايكوندو بينما منحت كاوري ايتشو وهيتومي اوبارا اليابان ذهبيتي وزن 63 كيلوجراما و48 كيلوجراما على الترتيب في المصارعة الحرة للسيدات.

وعقب انتهاء ثلاثة أرباع المنافسات قال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية إنه سعيد بالطريقة التي سارت بها ألعاب لندن حتى الآن.

وأبلغ الصحفيين "في المجمل أستطيع القول إنها ألعاب جيدة جدا وأنا رجل سعيد للغاية."

بواسطة :
 0  0  257
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

ماذا تأكل وتشرب عند الإصابة بالإنفلونزا لتحسين حالتك وفقا للأطباء

عندما تصاب بالإنفلونزا، غالبا ما يكون الطعام هو آخر شيء يدور في ذهنك. وقد لا تشعر بالرغبة في تناوله أو ربما تشعر بالغثيان من فكرة تناول أي غذاء. وربما...

29-03-24 | 0 التعليقات
الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.. منارة للعلم والمعرفة

لطالما شكلت الدرعية في عصر الدولة السعودية الأولى مركزًا حضاريًا للعلم والثقافة والتجارة، وهو نهج تبناه الإمام محمد بن سعود –رحمه الله- مؤسس الدولة السعودية...

22-02-24 | 0 التعليقات
المملكة تحتفي غداً بذكرى تأسيس الدولة السعودية

تحتفي المملكة العربية السعودية غداً الخميس 12 شعبان 1445هـ، الموافق 22 فبراير 2024م، بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير...

21-02-24 | 0 التعليقات
أبرز كلمات ملوك السعودية على مر العصور في ذكرى يوم التأسيس

تحتفل المملكة اليوم الثلاثاء في يوم التأسيس، حسب بيان الديوان الملكي الذي جاء فيه "بما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م هو بدء عهد الإمام...

21-02-24 | 0 التعليقات
أداة Play Console’s recovery لتحديث التطبيقات في Google Play

طرحت Google أداة جديدة لمطالبة المستخدمين بتحديث تطبيقاتهم للحصول على تجربة أفضل، حيث تتيح لك أداة Play Console’s recovery مطالبة المستخدمين الذين يقومون...

31-01-24 | 0 التعليقات
التحديث الأكبر في تاريخ آيفون ios18

يتوقع خبراء أن تصدر آبل أكبر تحديث لنظام iOS في تاريخ الشركة، وقد يتضمن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لجهاز "آيفون". ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن...

31-01-24 | 0 التعليقات